كيف اخلي ريحة البيت حلوة وثابته

تعاني الكثير من السيدات من وجود رائحة سيئة داخل المنزل، وتحتار الكثيرات منهن في كيفية التخلص من هذه الروائح، وتنج عادة الروائح المزعجة للعديد من الأسباب منها تكون رد فعل لعدم تهوية المنزل بعد الإنتهاء من طهي الطعام، كذلك تحدث نتيجة لوجود مشكلة تسريبات للمياه في احدى مواسير السباكة، بالإضافة إلي انسداد بالوعات الصرف الصحي من جانب، وتراكم القمامة في المنزل من جانب أخر.

وسوف نتطرق في هذا المقال للحديث عن كيف اخلي ريحة البيت حلوة وثابته من خلال تناول العديد من الطرق الطبيعية التي تؤثر بالإيجاب وتترك رائحه حلوه وثابته، بجانب بعض النصائح الهامة التي تمكنك من الوقاية من الرائحة المزعجة داخل بيتك.

اقراء ايضا:- إزالة البقع من الخشب الأبيض

تعطير المنزل بالداوني

يعد معطر الداوني من أشهر المواد المنعشة تترك رائحة جميلة في المكان تدوم طويلاً، ويمكن عن طريقها التخلص من روائح الطهي، والروائح الأخرى، ولكن يبقى السؤال الذي يحير ربات المنزل وهو كيف اخلي ريحة البيت حلوه وثابته بالداوني؟عليك اتباع الخطوات التالية:

  • تأتي مهام التنظيف أولاً قبل التعطير فلابد من القيام بإزالة القمامة المتراكمة في المنزل والإهتمام بالتنظيف الجيد لكل ركن في البيت.
  • تنظيف المطبخ وعدم ترك الأواني غير نظيفة، بالإضافة إلي التخلص من بقايا الأطعمة لتجنب تجمع الحشرات، فالحشرات تترك رائحة غير جيدة.
  • للحصول علي رائحة حلوه وثابته في المنزل قومي بتخفيف الدواني بالماء وضعيه في زجاجة بخاخ.
  • إذا كنتِ تتسائلين كيف اخلي ريحة البيت حلوه وثابته بالمعطر قومي برش الداوني علي السجاد، وقطع المفروشات، وكذلك الأثاث.
  • ننصحك بعدم رش الداوني في الهواء لأن الرائحة سوف تتبخر ولا تكون ثابته من الأفضل وضعه علي المقتنيات مع ضرورة أن تكون نظيفة.
  • من المقتنيات الأكثر تأثيراً في رائحة الداوني الأثاث فبعد تنظيفه وتلميعه والتأكد من عدم وجود أى غبار، او أتربة نقوم برش الداوني عليه وسوف تلاحظين اختفاء الرائحة السيئة.

تعطير البيت بأوراق الورد

كيف اخلي ريحة البيت حلوه وثابته بالورد المجفف؟
تتميز الورود برائحتها الجذابة والتي سرعان ما تنتشر في المكان وتبعث الانتعاش لدينا، وسواء تم استخدام الورود، أو قمنا بتجفيفها سوف نحصل علي أجمل رائحة للمنزل، ولكن لكى تدوم الرائحة طويلاً من الأفضل اتباع طريقة التجفيف كما يلي:
نقوم بوضع أوراق الورد في الشمس لفترة طويلة حتى تجف ويسهل عمل معطر منها.
نقوم باحضار قماش شفاف والعمل علي تقسيه لعدة قطع، يتم فرك أوراق الورد المجففة ووضع مقدار محدد في كل قطعة.
يجب بعد وضع الورق المجفف في قطع القماش نقوم بإغلاقها، ووضع كل قطعة في مكان مختلف في المنزل.
يمكنك توزيع أوراق الورد في زوايا الغرف، وركنيات السقف، كذلك يمكن الإعتماد عليها في المطبخ بشكل أساسي للتخلص من روائح الطهي.

اقراء ايضا :- شركة تنظيف بالخرج

طريقة تعطير المنزل بالفانليا

كيف اخلي ريحة البيت حلوه وثابته باستخدام الفانليا؟
من المعلوم أن الفانليا من المواد ذو الرائحة النفاذة فور انتشارها في المنزل تفرض سيطرتها وتتخلص تماماً من أى روائح أخري ويمكنك تعطير منزلك بالفانليا من خلال عمل محلول من ماء الورد والفانليا معاً في زجاجة ونقوم برش الخليط في جميع الأماكن خاصة مناطق وضع القمامة،وفي المطبخ،والحمام.

هناك طريقة أخري للعمل علي انتشار رائحة الفانليا في المكان، وذلك عن طريق وضع مسحوق الفانليا في المكنسة الكهربائية والقيام بتوزيعه علي المفروشات في منزلك للحصول علي رائحة جميلة، ويمكن إزالة الفانليا من السجاد بعد انتشار رائحتها في المكان، وتعتمد أغلب السيدات علي هذه الطريقة نظراً لمدى فاعليتها في تعطير المنزل.

تعطير المنزل باستخدام قشر البرتقال

قشر البرتقال من أكثر الروائح الفواحه، فإذا كنتِ تبحثين عن طريقة طبيعية لتعطير منزلك وإجابة لسؤال كيف اخلي ريحة البيت حلوه وثابته، سوف نقدم لك سيدتِ طريقة من أشهر الطرق باستخدام قشور البرتقال كما يلى:

  • نقوم بإحضار مقدار نصف كوب من قشور البرتقال الطازجه، بالإضافة إلي مقدار ملعقة من القرفة، ومقدار ملعقتين من أعواد القرنفل.
  • نضع المكونات علي النار ونقوم بغليها جيداً حتي نلاحظ انتشار الرائحة الفواحة أثناء القيام بغلي المكونات، ومن ثم نتركه جانباً حتى يبرد تماماً للحصول علي رائحة عطرة.
  • كيف اخلي ريحة البيت حلوه وثابته بوصفة طبيعية للتعطير؟عليك سيدتِ اتباع الخطوات السابقة ومن ثم القيام بتصفيه المكونات ووضعها فى زجاجه.
  • الإهتمام برش الركنيات في البيت بخلطة قشر البرتقال والقرفة، فوجودهما معاً مع أعواد القرنفل يقضيان تماما علي أى روائح عفنة في المكان، كما أن هذه المكونات طبيعية وآمنه تماماً إذا تم رشها في أرجاء المنزل لا يمكنها أن تسبب تلفيات للمفروشات، أو المقتنيات الأخري.

تعطير المنزل باستخدام المسك

المسك من الروائح الغنية عن التعريف، ويتم عمل العطور منه، وللتخلص من الروائح الكريهة في منزلك يجب جلب المسك علي شكل قطع، يتم طحن قطع المسك إلي أن يصبح بودرة ناعمة من أهم الخطوات لانتشار رائحة المسك في المنزل.
بعد طحن المسك وفركه جيداً نقوم بوضعه في قطع من القماش الخفيف وتوزيعه في المنزل وخاصة الأماكن التي توجد فيها الروائح المزعجة.
هناك طريقة أخرى لاستخدام قطع المسك في تعطير المنزل من خلال جلب الفحم الخاص بالبخور ونقوم بوضعه عليها، وفور أن تلتصق بالفحم سوف تلاحظين انتشار الرائحة.
من جانب أخر لا يقل أهمية يمكنك الإعتماد علي الزيوت العطرية التي تحتوي علي المسك، وهى زيوت معدة خصيصاً للتعطير تم دمج المسك معها لكونه ذو رائحة عطرية قوية.

تعطير المنزل بورق الغار

تعتبر أفضل طريقة لتعطير المنزل، ولكن كيف اخلي ريحة البيت حلوه وثابته بورق الغار؟

بعد إجراء العديد من الدراسات علي المواد الطبيعة التي تجعل رائحة المنزل رائعة، ننظراً لأن الكثير منا يصيبه الحساسية نتيجة استخدام المعطرات الجاهزة اتضحت النتائج أن ورق الغار من أقوي المواد التي تثير الرائحة الزكية في المنزل، ولا يكتفي بهذا يل يمكنه كذلك القضاء علي الروائح المزعجة مهما كانت قوتها وللحصول علي أجمل رائحة اتبعي الخطوات الآتيه:

نقوم بوضع إناء علي النار ومن ثم إضافة ورق الغار في الماء لكى يغلي ويجب تركه فترة كافية والتأكد من الغليان لفترة طويلة حتي تأخذ أوراق الغار وقتها لتثبت في الماء.

بعد أن تتصاعد أبخرة ورق الغار الناتجة عن الغليان نقوم بوضع الماء المغلي في زجاجة رش بعد أن يبرد.

العمل علي توزيع مغلى أوراق الغار في أرجاء المنزل عن طريق الرش مع مراعاة الرش فوق الأثاث، وعلي الفرش لضمان الحصول علي رائحة ثابتة.

طريقة تعطير المنزل بماء الورد

تتعدد استخدامات ماء الورد ومن أشهر الاستخدامات القيام بالتعطير؛حيث يستخدمه الكثيرين في تعطير منازلهم بصفة عامة،كما يمكن دمجه مع مكونات أخري لعمل عطور شخصية للأفراد كما تفعل مصانع العطور،ومن جانب أخر كون ماء الورد أمنه لا تسبب أضرار،او حساسية بخلاف المعطرات الكيميائية ذو الرائحة النفاذة.

ويتم استخدام ماء الورد في تعطير المنزل عن طريق وضعها في زجاجة مخصصة للرش،ومن ثم الإهتمام برش جميع المناطق للقضاء علي أى روائح.


من جانب أخر أكثر إشراقاً يتم استخدام ماء الورد مع المسك للتعطير من خلال مزج المسك مع ماء الورد لعمل خليط رائع رائحة منعشة فور رشها تنتشر فوراً في المكان.

نصائح هامة لجعل رائحة منزلك جميلة

  • من الضروري تنظيف وتعقم المنزل بصفة مستمرة، والتخلص من النفايات أول بأول وعدم تركها تتراكم؛ فهى السبب الرئيسى فى انتشار الروائح المزعجة في منزلك.
  • يجب عليك تنظيف الأرضيات والتخلص من البقع التي تسقط فور سقوطها لتجنب تجمع الحشرات وانتشار البكتريا فهذه الأسباب تساهم في وجود الرائحة السيئة.
  • القيام بتهوية منزلك من الأمور الهامة الواجب اتباعها يومياً للتخلص من الروائح الناتجة عن طهي الطعام وعدم تركها تنتشر في المكان.
  • الإهتمام بزراعة الورود ذو الرائحة الجذابة في شرفات المنزل، بالإضافة إلي نباتات الزينة، ومن الجدير بالذكر وجود نباتات مخصصة للتعطير يقوم الكثير بزراعتها في المنزل للحصول علي رائحة ثابتة.
Call Now Button