خطوات ترميم المنزل

تحتاج المباني القديمة إلي عمل ترميم شامل لتفادى الأضرار التي يمكن حدوثها في حالة إهمال أعمال الترميم، فالترميم يعني عمل اعادة هيكلة للمنزل القديمة، والمباني التي تتعرض للتصدعات، فتحدث عادة في الكثير من الأوقات أن تتعرض المنازل لهزات أرضية عنيفة تؤثر بالسلب علي المبني وتتسبب فى حدوث شروخ وتصدعات.

وبصرف النظر عن الهزات الأرضية وعوامل المناخ وهى من الأسباب الشائعة التي تستدعي الحاجة للترميم؛ لأن تعرض المنازل لمياه الأمطار بكثرة وعدم القدرة علي تصريفها بطريقة صحيحة يصيب المنزل بالرطوبة وتعتبر الرطوبة العامل الرئيسي لاصابة المنازل بالشروخ، من ناحية أخري تأثير أشعة الشمس يصيب المنازل بالانكماش والتمدد ومن ثم الحاجة للترميم. في جميع الأحوال لابد من عمل صيانة للمباني وترميم عام من هذا المنطلق سوف نتحدث عن خطوات ترميم المنزل، بالإضافة إلي التكلفة المطلوبة للترميم.

اقراء ايضا:- شركة تشطيبات بالرياض

ما هي أسباب حاجتنا للترميم؟

  • عومل المناخ من الركائز الرئيسية التي تجعلنا نحتاج للترميم لأن الرطوية يمكنها أن تلحق الضرر البالغ بالمنزل وتؤدى لانهياره فجأة دون سابق إنذار وتحدث الرطوبة نتيجة تعرض المبني لمياه الأمطار من جانب، كذلك عدم القيام بتصريفها مع عدم وجود عزل مائي للسطح ينتج عنه حدوث تصدعات خطيرة لا يمكن معالجتها سوى بالترميم.
  • حيث تعتبر عملية ترميم المنازل عامل وقاية، وفيما يتعلق بعوامل المناخ علي الجانب الأخر نجد أشعة الشمس، فالحرارة المرتفعة تتسبب في حدوث تمدد وانكماش للمنزل وبالتالي وجود تصدعات في الأعمدة والكمرات، وفى هذه الحالة لابد من اتباع خطوات ترميم المنزل الصحيحة.
  • وجود مباني مجاورة للمبني يعد بمثاية نذير خطر، فهذه المباني إذا كانت ضعيفة وحدث لها أى تصدعات يمكنها التأثير بالسلب علي المنزل لكونه مجاور لها، لذلك يجب عمل إعادة ترميم المنازل المجاورة.
  • هناك عامل أخر يعد من العوامل الرئيسية وهو الزلازل والهزات العنيفة وعندما تحدث تعرض المنزل للشروخ في كل مكان كالأرضيات، والسقف، والجدران ومن الضروري معرفة الخطوات المتبعة في عملية ترميم المنازل.
  • مشكلات الرطوبة في الحمامات وحدوث تسريب للمياه فى احدى المواسير يسبب تعرض المنازل للرطوبة مما يستدعي الحاجة إلي ترميم المباني.

اقراء ايضا :- شركة ترميم بالرياض

خطوات ترميم المنزل

أولي خطوات ترميم المنازل العمل علي ترميم واصلاح الواجهات الخارجية للمنازل باستخدام الروافع الحديثة حتي تستطيع العمالة الوصول للطوابق العليا وعلاج الشروخ الموجودة ويمكن تغيير ديكور المنزل الخارجي واضافة ديكور أخر حسب الذوق العام للمنزل.

عملية ترميم المنزل القديم تحتاج إلي عمل العزل، ويعد العزل أهم خطوات الترميم ولابد من عمل عزل مائي للمنزل للحماية من مياه الأمطار والرطوبة، وعزل حراري للوقاية من أثار تعرض المنزل لأشعة الشمس الحارقة.

اصلاح أرضيات المنزل احدى خطوات الترميم الهامة، ومن أنواع التصدعات الشائعة للمباني حدوث تكسر في السيراميك ووجود شروخ مائلة يمكنها أن تؤثر بالطبع علي جدران المنزل، وتهتم شركة ترميم منازل بالرياض وهى شركة شاهين بعمل ترميم واصلاح لأرضيات المنزل.

تصدعات السقف من أخطر أنواع الشقوق التي تصيب المنازل، ولكى لا نضطر إلي إعادة ترميم المنزل يجب فحص كافة الشقوق والتصدعات الموجودة والقيام بالمعالجة الفورية لها باستخدام طريقة المعالجة المناسبة مع كل نوع أهم خطوات شركة ترميم منازل بالرياض.

فحص مشكلة تسربات المياه من خطوات ترميم المنزل، ويجهل العديد منا خطورة وجود تسريب للمياه في منطقة ما في المنزل، فضلاً عن أن بعض أنواع التسريبات تكون غير ظاهرة ولا نتمكن من التعرف عليها بسهولة، ويجب تحديد منطقة التسرب باستخدام الأجهزة التقنية المتطورة التي تحدد أماكن التسرب بسهولة دون الحاجة للتكسير في الحائط، ومن ثم القيام بعلاج التسريب.

خطوات ترميم المنزل القديم تحتاج إلي فحص تركيبات السباكة وتغيير نظام الصرف الصحي؛ حيث تمر عملية ترميم المنزل بعدة خطوات أهمها أنظمة الصرف الصحي ومواسير السباكة وعلاج التسريبات.

علاج شروخ الطلاء وهي بالرغم من كونها من الأنواع الهينة، إلا أننا نجب أن نعالجها عن طريق إزالة طبقات الدهان القديمة والقيام بوضع طبقة أخري جديدة احدى خطوات الترميم اللازمة.

القيام بترميم الحمام وهو من أهم الاماكن حاجة للترميم لكونه يتعرض للرطوبة بصفة مستمرة نتيجة تواجد الماء في كل مكان مع كثرة الاستخدام، ويجب العمل علي إزالة أثر الرطوبة وعمل ترميم شامل.

تكلفة ترميم واجهة منزل

تختلف أسعار ترميم المنازل طبقاً للعوامل التي يتم بناءً عليها تحديد التكلفة، وواجهات المباني من أكثر الأماكن التي تحتاج للترميم باعتبراها أكثر عرضة لعوامل المناخ، والعوامل الأخري ومن العوامل التي تحدد التكلفة ما يلى:

  • المواد التي تستخدم في معالجة تصدعات المباني من العوامل التي تحدد تكلفة الترميم، ومن الهام بالذكر أن هذه المواد يتم استخدامها علي حسب نوع الشقوق الموجودة في المنزل فكل نوع يحتاج إلي مواد معالجة خاصة.
  • الطلاء المستخدم في الواجهات، فمن المعلوم أنها تحتاج لوضع طبقات من الطلاء الجديدة بعد عمل اصلاح للشروخ والتصدعات وبالطبع مواد الطلاء المستخدمة تشكل فارق في التكلفة.
  • المعدات المستخدمة في خطوات ترميم المنزل، فهناك الروافع التي تعتمد عليها الشركة للوصول للطوابق العليا للواجهات، وهناك المعدات الأخري المستخدمة في أعمال الترميم بشكل عام.
  • كذلك يتم تحديد التكلفة طبقاً لحجم الأضرار الموجودة في المبني ونوع التصدعات ومدى عمقها، بالإضافة إلي طرق المعالجة المستخدمة
  • وإذا كنت تبحث عن شركة تقدم أرخص أسعار ترميم المنازل شركتنا شركة شاهين فنحن شركة رائدة نهتم بالعملاء الجدد فنحن نضمن لك ترميم المنزل وتنفيذ كافة التشطيبات المطلوبة.

اقراء ايضا:- شركة تصليح تشققات الجدران بالرياض

أشهر أخطاء الترميم

عدم الإهتمام بالتنظيف قبل الترميم

من الأخطاء التي يقع فيها البعض هي إضافة طبقات طلاء جديدة قبل التنظيف وهي من الأخطاء الشائعة،
فالقيام بوضع طبقات طلاء جديدة فوق بقايا الدهانات القديمة لا يؤدى إلي ثبات الدهان علي الجدران وتساقطعة بعد مرور فترة قصيرة مما يستدعي الحاجة إلي إعادة ترميم المنزل، فالتنظيف من الأمور الهامة الواجب أخذها بعين الاعتبار أثناء القيام بالترميم.

الترميم دون غلق الثقوب

تتواجد الثقوب بكثرة في جدران المنازل القديمة وتنتج عن حدوث تآكل في طبقات الطلاء تنتج عن عوامل التمدد والانكماش التي تحدث بسبب الحرارة، أو تعرض المبني للعوامل الأخري الضارة، ومن خطوات ترميم المنزل الضرورية غلق الثقوب الموجودة وعلاج الشروخ السطحية.

عدم ترميم الحمام

الحمامات هي أكثر الأماكن التي تتعرض للرطوبة وبالتالي هى بحاجة للترميم، فالكثير منا يهتم بعمل ترميم شامل للمنزل ويغفل عن ترميم الحمام مما يستدعي بعد مرور القليل من الوقت الحاجة للترميم، فالرطوبة تؤثر بالسلب علي عمر المباني وتعرضه للانهيار.

استخدام أنواع غير جيدة من الطلاء

من الأخطاء التي يقع فيها البعض في خطوات ترميم المنزل الإعتماد علي أنواع دهانات غير جيدة، ومواد الطلاء الغير جيدة إذا تم استخدامها تتسبب في حدوث تقشر من جانب وسقوط بعض من جوانب الطلاء من جانب أخر وهو المسبب لشروخ الدهانات التي تحدث للجدران.

المعالجة الخاطئة للشقوق

تتعد أنواع التصدعات الموجودة في المباني بعض منها يكون سطحي والأخر يكون أكثر عمقاً ويحتاج كل نوع طريقة معالجة خاصة مع استخدام مواد معالجة خاصة، وفى حالة التعامل الخاطىء مع تصدعات المباني في خطوات ترميم المنزل يؤدى إلي تساقط المبني وحدوث الشقوق مرة أخرى.

هل الترميم مكلف

تمر عملية ترميم المنزل بثلاث خطوات مهمة قبل تسليمه وهى علاج التصدعات، وتغيير أنظمة الصرف الصحي، وتشطيب الواجهات، وبالرغم من وجود خطوات اخرى ألا أن هذه الخطوات هي الأساسية وتحدد التكلفة طبقاً لما تم في عملية الترميم من الاصلاحات التي تمت، ومواد المعالجة المستخدمة في خطوات ترميم المنزل، بجانب الأدوات ومواد الطلاء. ننصحك بالتعامل مع افضل شركة ترميم منازل بالرياض نقدم أرخص أسعار ترميم المنازل نضمن لك ترميم المنزل وتنفيذ أعمال الاصلاحات علي أفضل مستوي.

نصائح ترميم المنزل

  • من النصائح الهامة في الترميم العمل علي تنظيف الحائط ومعالجة التصدعات وسد الثقوب ولابد من اتباع طرق المعالجة المناسبة.
  • اقتناع أنواع الطلاء من الأمور الواجب مراعاتها والإهتمام بتجهيز الحائط ووضع الطبقة الأساسية وعدم وضع الطبقات فوق بعضها دون أن تجف.
  • العمل علي تجديد الوصلات التالفة في السباكة وعلاج مشكلة تسرب المياه لحماية المبني من الرطوبة.
  • ضرورة عمل عزل للمنازل بعد الإنتهاء من الاصلاح ويجب أن يشمل العزل الحماية من الرطوبة، وحرارة الشمس.
  • في حالة الاستعانة بشركة ترميم يجب أن تكون موثوقة كشركة شاهين أفضل شركة ترميم منازل بالرياض.
Call Now Button